engway
مرحبا بك زائرنا الكريم
تسجيلك معنا يدفعنا للامام واهلا بك كعضو فى منتدانا

engway


 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 قصة اسلام أنيلكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shustr
.
.
avatar

المشاركات : 60
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

مُساهمةموضوع: قصة اسلام أنيلكا   الإثنين أبريل 20, 2009 3:38 am

قصة لاعب
انيلكا (بلال)



لا شك بأن اشهر نجم في كرة القدم اشهر اسلامه هو اللاعب انيلكا بطبيعة الحال نيكولاس انيلكا هو نجم الكرة الفرنسية ولعب للمنتخب الفرنسي ولاشهر الاندية الاوربية امثال باريس سان جيرمان الفرنسي وارسنال الانكليزي ثم ريال مدريد
ومانشستر سيتي و اخيرا الي شيلسي.



وسط ما يزيد عن مليون من البشر وقف خاشعا بين يدي الله يؤدي صلاة التراويح مصتا للأمام في المسجد الحرام يستمع لصوت الشيخين السديس والشريم في أجمل وأطهر لحظة روحانية يعيشها المسلم.. هذه اللحظات كانت جديده تماما عليه وهو الذي لا يعرف من العربية سوى الفاتحة ولم يكن الواقف بجواره يتخيل انه هو ...
نجم الكره الفرنسية نكيولاس انيلكا مهاجم نادي شيلسي الإنجليزي الذي أعلن اسلامة مؤخرا.

وفي حديث له قال: أسلمت منذ سنوات طويلة ألا أنني أخفيت هذا الأمر ربما خوفا ممن حولي ولكنني بعد اجائي للعمرة في شهر رمضان الماضي أعلنت على الملا إسلامي .
· من كان وراء دعوتك للدين الإسلامي ؟·
. صديقي عدنان وهو داعية إسلامي من المملكة العربية السعودية ، وهو كان سببا ولكن الله له الفضل الأول
· كيف كانت البداية ؟
· قرأت كثيرا عن الإسلام وقمت بزيارة متعددة للمراكز الإسلامي في باريس .. وكنت أتعجب من جمال هذا الدين إلا أنني لم اجروا على اتخاذ القرار الا بعد فترة .
· من هي اكثر الشخصيات الاسلاميه التي قارت عنها أحببتها وتأثرت بها ؟
· بلال مؤذن الرسول صلى الله علية وسلم الذي عانى من العبودية والظلم الشديد وكان الدين الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم هو طريق بلال للخلاص من ذل العبودية و والرق للبشر وعندما قرأت عن تمتعه بصوت شجي وندى ملا الأسماع روعة وهو ينادي بكلمات الآذان ... الله اكبر الله اكبر ..إلا انه لم يتمكن من الآذان بعد وفاه محمد النبي صلى الله عليه وسلم .. فهو كلما نطق " اشهد ان محمد رسول الله " تذرف عيناه بل انه ترك المدينة وسافر إلى الشام ومات هناك في سبيل الله كما اراد شخصية تحمل معاني جمليه نادرة الوجود الآن .
· الم تفكر في تغير اسمك ؟
·إلي الآن لا . لارتباط اسمي بالشهرة والعقود .. ولكنني وسط أصدقائي وعائلتي ينادونني " بلال" فهو من احب الأسماء إلى وربما غيرت اسمي لا اعلم .
· نيوكولاس انيلكا ما عمرك؟
· من مواليد 17 أغسطس 1979.
· مهاجم أو راس حربة .
·وتمثل الكره بالنسبة له· حياته ومستقبله .
· لعبت في البداية لنادي باريس سان جرمان ثم ارسينال ثم ريال مدريد ثم فربخشا التركيا و مانشستر سيتي . الي بولتون واخيرا شيلسي
·ويقول انيلكا ان من اصعب المواقف التي صادفتها في الملعب ؟
· في إحدى مبارياتي مع فريق بلد الوليد تعرضت للاصابه في الشوط الثاني وكان لابد من اجراء جراحه في الركبة وبفضل الله عدت إلى لياقتي بعد شهرين .
ويذكر انيلكا .. أحيانا القي تحية الصباح في غرفه خلع الملابس البعض يجيب والأخر لا يجيب ..والصداقة اختيار بين اثنين ليس فيها إجبار وانا لا اجبر أحدا على صداقتي .
و الذي يزعجه
·سوء الفهم إلى يحدث بينه وبين المسولين في النادي في بعض الأحيان مما يسبب مشاكل .
ولاينسي انيلكا جيرانه القدامى؟ · يقول.. قضيت طفولتي في إحدى ضواحي باريس في منطقه اسمها فير ساتليس وحتى ألان تعيش معظم عائلتي... واحرص على زيارتهم أتذكر الخطوات الأولى لكرة القدم .
ويؤمن بالقدر.......... كل ما يحدث لي اشعر انه قدر ربي فقد كنت في إحدى المرات استعد لمباره هامة .. وكنت اجلس مع شقيقي في حديقة المنزل وجاء بالكره فقررت ان اللعب معه ... إلا أنني أصبت في الحديقة وكان هذا القدر منعني من الاشتراك في هذه المباره .
انيلكا الذي اعتنق الاسلام ....................وهو يفتخر به فيجب علينا الاقداء باللاعبين ذات الاخلاق العاليه في داخل الملعب وخارجه نتمني من الله عزوجل ان يثبته علي الطرق الحق ويوفقه في انجازاته الرياضيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة اسلام أنيلكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
engway :: الملتقى الرياضى :: الكره العالميه-
انتقل الى: